طلب عرض سعر ( تكلفة المشروع ) :

مساحة الأرض :              م2 .

 

حـــدود الأرض : شرق  /  غرب   / شمال  / جنوب

    طول / حدود     طول / حدود      طول / حدود   طول / حدود

 

نـوع المشروع : سكني  /  تجاري   /  سكني تجاري /   ترفيهي  /  إداري

         

  فيلا   / عمارة  /   محلات / مول     


المشروع الإبتدائي :

وهو ما يتم تقديمه إلى الجهات الحكومية للحصول على الموافقة المبدئية للمشروع ويتكون المشروع الإبتدائي من المعماري التالي :

 

المساقط الأفقية .

الواجهة الرئيسية .

الموقع العام .

منظور ثلاثي الأبعاد ملون .

 

المشروع النهائي :

وهي مجموعة المخططات التي يتم تقديمها للجهات الحكومية للحصول على الترخيص بإنشاء المبنى ويتكون المشروع النهائي من :

المخططات المعمارية ( مساقط - واجهات - قطاعات ) .

المخططات الإنشائية ( الأعمدة - الأساسات - الميدات - الأسقف - التفاصيل ) .

المخططات الكهربائية ( إنارة - قوى ) .

المخططات الصحية ( تمديدات المياه - تمديدات الصرف الصحي ) .

ويمكن إضافة جداول الكميات والمواصفات للمشروع حسب طلب المالك .

 

المشروع النهائي :

لضمان جودة التنفيذ طبقاً للأصول الهندسية يقدم مكتبنا خدمة الإشراف على تنفيذ المشروع ومتابعة أعمال الجهة المنفذة من حيث تطبيق ما تحتويه المخططات الهندسية وكذلك تقليل نسبة الفاقد من المواد بالمتابعة الشاملة خطوة بخطوة وإستلام الأعمال المنفذة أولاً بأول . وذلك بإستخدام طاقم هندسي ذو خبرات واسعة في التخصصات الهندسية المختلفة تضمن للمالك سلامة تنفيذ المبنى وخلوه من أي أخطاء هندسية . ويتطلب ذلك طاقم العمل في التخصصات التالية :

مهندس مدني : يتم إستبداله بمهندس معماري بعد إنتهاء الهيكل الإنشائي .

مهندس كهرباء : بصفة دورية في بداية المشروع ثم بصفة دائمة عند البدء في أعمال التشطيبات لمتابعة أعمال الكهرباء وإنذار الحريق .

مهندس ميكانيكا : بصفة دورية في بداية المشروع ثم بصفة دائمة عند البدء في أعمال التشطيبات لمتابعة أعمال التكييف والأعمال الصحية وأعمال إطفاء الحريق .

مراقب : حسب التخصص والمرحلة ويكون مراقب أعمال مدنية في بداية المشروع ثم يتم إستبداله بمراقب معماري مع بدء مرحلة التشطيبات .

مساح : بصفة دورية عند الحاجة إلى الأعمال المساحية وخاصة في بداية المشروع وتوقيع إحداثيات ومناسيب المبنى .

 

الإشراف الدوري ( جدة فقط ) :

يكون الإشراف على التنفيذ بنظام الطلعات وإستلام الأعمال لكل مرحلة بعد إنتهاء المقاول من التنفيذ بناء على إخطار من المالك بإنتهاء أعمال المرحلة ويقوم المهندس المتخصص ( مدني - معماري - كهرباء - ميكانيكا ) بإستلام الأعمال وإبداء أي ملاحظات إن وجدت ثم إعادة إستلام الأعمال بعد تصحيح الملاحظات .

 

تصميم ديكور :

الديكور هو فن يعتني بالناحية الجمالية للمبنى والقدرات الإنشائية لمواد البناء وعمرها وتحديد الشكل والمكان الأنسب لقطع الأثاث مع الأخذ بعين الإعتبار الحجم والنسب الرياضية لنمط البناء . ومكتبنا لديه من الخبرات والمتخصصين ما يمكنهم من تحقيق رغبات المالك من إختيار ما يناسب المبنى وبالألوان والمواد التي تنال رضاه .

 

تصميم داخلي :

يهتم التصميم الداخلي بكافة ما يتعلق بسلوكيات الإنسان وتفاعله مع المكان وتنفيذ الحلول التقنية داخل المبنى بما يتناسب مع أهداف المشروع مع تطبيق كافة المناهج والأبحاث والتحاليل التي تساعد في إيجاد بيئة داخلية منظمة وتحقيق نمط معيشي نزلي مريح . ومكتبنا يملك من الخبرات ما يؤهله لعمل أجود التصميمات الداخلية التي تناسب المشروع والغرض من إستخدامه مما يحقق أكبر قدر من الإستفادة من الفراغات داخل المبنى .

 

كميات ومواصفات :

إعداد جداول الكميات من الأعمال الهامة والإحترافية في دراسة المشروع حيث أنها العامل الأول في تحديد ميزانية وتكلفة المشروع وضبط العلاقة بين المالك والمقاول وتوضيح للمالك عن التكلفة التقديرية للمشروع . أما المواصفات العامة والخاصة للمشروع فهي الأساس في توصيف مكونات ومواد البناء والأسس التي لا يمكن تخطيها من المقاول أو تغييرها والتي تحود جودة المواد المستخدمة وطرق تنفيذها سواء بالبناء أو التركيب طبقاً للمعايير المحلية والعالمية . ونحن نقوم بإعداد جداول الكميات والمواصفات والشروط العامة والخاصة للمشروع مستخدمين أحدث البرامج وبخبرة متخصصين في هذا المجال .