مراجعة مشروع :

من الطبيعي أن عين واحدة لا يمكنها أن ترى كل الأشياء . لذلك بأن مراجعة المشروع تعتبر العين الثانية التي نرى المشروع ونتلافي أي خطأ أو سهو قد يوجد في التصميمات الخاصة بالمشروع . وقد قمنا بذلك العمل من قبل كثيراً وتلافينا بعض الأخطاء المؤثرة على جودة وعمر المشروع وخاصة في مجال التصميم الإنشائي والذي يعتبر عامل الأمان الأول بالمبنى وكذلك في التصميم المعماري والقيام بالتحسينات في إستغلال الفراغات الداخلية وأيضاً في الرقي بالواجهات الخارجية . كما أن مراجعة باقي التخصصات الهندسية من أعمال الكهرباء والأعمال الميكانيكية قد بؤثر في كفاءة تشغيل المبنى بإختيار أنظمة إضاءة أو تكييف تحسم من عوامل التشغيل ومراجعة جداول الكميات له أهمية خاصة حيث أن هذا العمل يعتمد على المعادلات الرياضية والحسابات اليدوية والخطأ البشري وارد فيها بشكل كبير .

 

تعديل مشروع :

يمكننا عمل أي تعديلات يطلبها مالك المشروع سواء كانت تعديلات معمارية في فراغات المبنى أو الواجهات وأيضاً التعديلات الإنشائية إذا تطلب الأمر تغيير النظام الإنشائي بالكامل وإعادة التصميم الإنشائي من خلال برامج متخصصة وبإستخدام موديل ثلاثي الأبعاد وأسس تصميمية تراعي تأثير أحمال الرياح والزلازل على المبنى ويمكننا عمل أي تعديلات في نظام الكهرباء أو أنظمة الحريق والتكييف بما يحقق رغبة المالك أو ما يحقق الجدوى الإقتصادية لتشغيل وصيانة المشروع .

 

تعديل واجهات :

أول ما تقع عليه عين المالك أو الزائر هو واجهة المبنى . والواجهة الجميلة تجذب الزائر على الدخول للمبنى وخاصة إذا كان مشروع إستثمارياً ونحن لدينا معماريون متخصصون وذو خبرة في إعداد الواجهات والتعديلا أيضاً في الواجهات بما يتناسب مع رغبة المالك مراعين في ذلك المعايير الخاصة بإستخدام المواد ذات الجودة وفي نفس الوقت اللمحة الجمالية للمبنى .


حساب إنشائي :

من أهم العوامل التي تؤثر في عمر المبنى هو الهيكل الإنشائي والتصميم الإنشائي الجيد الذي يراعي المعايير العالمية له دور بارز في المحافظة على سلامة المبنى ونحن ذو خبرة كبيرة في أعمال التصميم الإنشائي وإعداد الحسابات الإنشائية بإستخدام برامج هندسية دقيقة ومعتمدة تراعي جميع العوامل المؤثرة على المبنى من أحمال راٍسية وأحمال أفقية ناتجة عن الرياح والزلازل وكذلك نقوم بدراسة تأثير درجات الحرارة المرتفعة على كفاءة المبنى حيث أن المنطقة التي نعيش فيها من أشد المناطق حرارة والتي لها تأثير قوى على المواد المستخدمة في الإنشاء وهي الحديد والخرسانة .

 

توصيف :

توصيف بنود الأعمال توصيفاً دقيقاً يضع حداً لأي خلافات قد تطرأ أثناء التنفيذ حيث أنه ملزم للجهة المنفذة ويسهل مأمورية المالك والمشرف في متابعة المشروع حيث أنه لا يوجد مجال للتلاعب في وجود مواصفات دقيقة سواء للأعمال التي تنفذ في الموقع أو توريد المواد والمعدات حيث أن المواصفات تحدد كل ذلك . ويحتاج توصيف الأعمال إلى خبرات كبيرة ومتخصصين على درجة عالية من الكفاءة لتلافي أي تعسرات . ونحن نساعد إلى حد كبير في إعداد مواصفات عالية .

 

مراجعة كميات :

كميات المشروع هي التي تحدد الميزانية والتكلفة للإنشاء والكميات الدقيقة تعني ميزانية إسترشادية دقيقة للمشروع . ولأن حساب الكميات يعتمد على معادلات رياضية وحسابات هندسية سواء بإستخدام الرامج أو يدوياً فإن الخطأ في الحسابات وارد ولذلك تبدو الأهمية الكبيرة لمراجعة كميات المشروع التي على أساسها تحديد الأسعار النهائية . ونحن يمكننا مراجعة كميات أي مشروع بما يضمن عدم وجود أي أخطاء وبالتالي يعود بميزانية إسترشادية حقيقة .