دراسة أفضل إستخدام :

*   تدرس موقع مشروعك .

*   تدرس الجوار .

*   تدرس أحتياجات السوق .

*   تدرس الأسعار .

*   نقدم لك عدة مقترحات شاملة :

-  رسومات توضيحية .

-  تكلفة .

-  مدة .

-  عائد على رأس المال .

هذه الدراسة الإسترشادية سوف ترشدك لأفضل إستثمار يناسب موقعك وميزانيتك ويقلل من مخاطر الخسارة لاقدر الله .

 

دراسة خفض التكاليف :

ويتضمن مشروعك الذي أعدته ( أو نقوم بإعداده نحن ).

تدرس أفضل طرق البناء والمواد المستخدمة وتدرس التشطيبات ونماذجها.

تدرس أعمال الإلكتروميكانيك.

نوضح لك البدائل والحلول التي تكفل خفض سعر التنفيذ.

 

هندسة قيمية :

من خلال مكتبنا وخبراء الهندسة القيمية حيث أن هذه الدراسة هي التي تؤثر في ديمومة المبنى وإقتصادية الإستخدام ويتم ذلك من خلال دراسة التصميم وكافة عناصرة والتواصل مع المهندسين المصممين في كافة التخصصات ووضع حلول بديلة لا تؤثر على وظيفة المبنى الأساسية وتصميمه لكن توفر الإستدامة وتخفض التكلفة .

 

دراسة جدوى مبدئية :

من أولى الخطوات التي يفكر فيها مالك الأرض هي متى أستعيد قيمة الأموال التي أنفقتها وماهي الأرباح العائدة من هذه الأموال وبعد كم من السنوات أستطيع أن أقول أنني بدأت في جني ثمار هذا المشروع . وهنا يأتي دور مكتبنا بعمل الدراسات الفنية والتي تبدأ بتحديد قيمة الأرض وقت البدء في فكرة المشروع ثم تحديد تكاليف الإنشاء من الدراسات الأولية وحتى إنتهاء المشروع إضافة إلى قيمة الرسوم الحكومية وأي مصروفات أخرى متعلقة وبعدها يبدأ حساب العائد من المشروع ونجيب وقتها للمالك من جميع الأسئلة التي تدور في رأسه عن مشروعه ليكون على بينة ومعرفة بمشروعه .

 

التحكيم في المنازعات :

من الأمور التي قد تحدث أثناء تنفيذ أي مشروع وجود خلافات مادية أو هندسية بين مالك المشروع والجهة المنفذة . ومن خلال الخبرات التي إكتسبها المكتب في مجال العمل الهندسي أصبح لديه الخبرة في تحديد أسباب الخلاف وكذلك المتسبب فيها وذلك بعمل تحليل هندسي كامل لعناصر المبنى التي تم تنفيذها والتي يوجد عليها الخلاف وتحديد أوجه الخلل والقصور فيها وكذلك قيمة تلك الأعمال ليتم حل النزاع إما ودياً طبقاً لتقرير المكتب أو قضائياً حسب الحالة .